أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مقتل وإصابة 28 شخصا في إطلاق نار بمدينة سان برناردينو الأمريكية

197

يمانيون – متابعات ../

أعلنت شرطة مدينة سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا الأميركية سقوط 14 قتيلا على الأقل وإصابة نحو 14 آخرين بجروح جراء اطلاق نار استهدف امس مؤسسة للخدمات الاجتماعية في المدينة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن قائد شرطة برناردينو جارود بورغوان قوله لا نعلم دوافع عملية اطلاق النار هذه حتى الان موضحا ان حصيلة الضحايا ليست نهائية.

من ناحيتها قالت اوليفيا بوزيك المتحدثة باسم مكتب قائد الشرطة هناك بين مشتبه فيه واحد وثلاثة وقد لاذوا بالفرار ولم يعتقل أي شخص.

واشارت شرطة سان برناردينو على حسابها على تويتر الى انها تؤكد وجود “مسلح ناشط” في المدينة وانها تبحث عن واحد الى ثلاثة مشتبه فيهم.

ونشرت محطات التلفزيون الاميركية صورا لعشرات الاشخاص يخرجون بسرعة من مبنى طوقته الشرطة.

بدوره ندد الرئيس الأميركي باراك اوباما في تعليقه على الحادث بـ “عمليات تتكرر عبر الولايات المتحدة ولا يوجد مثلها في العالم”.

وقال أوباما في تصريح لمحطة “سي بي اس”.. هناك اجراءات بامكاننا ان نتخذها ليس للقضاء على كل عمليات اطلاق النار ولكن لتحسين فرص عدم حصولها بمثل هذه الوتيرة متحدثا بشكل خاص عن مراقبة الأسلحة.

وتابع أوباما لا يجوز ان نعتبر ابدا ان هذا الأمر هو في السياق الطبيعي للأشياء.

ويأتي الحادث بعد أيام من قيام مسلح بقتل ثلاثة اشخاص بينهم شرطي واصابة عدد اخر في عيادة طبية في كولورادو غرب الولايات المتحدة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com