أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الاتصالات والمؤسسات التابعة لها تحتفي بذكرى ميلاد النور

202

أفق نيوز- صنعاء
نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها اليوم، فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية التي حضرها وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي والدولة الدكتور حميد المزجاجي، أشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، إلى أن المولد النبوي الشريف أحدث تغييرا في مجرى التاريخ، بقدوم الرسول الذي أشرقت الدنيا بمولده.

وأكد انتماء اليمنيين وارتباطهم بالرسالة السماوية وبالرسول والقرآن ونصرتهم وتوليهم وحبهم للرسول الأعظم كما كان آباؤهم وأجدادهم الأنصار الذين آووا النبي ونصروه.

وأشار الوزير النمير، إلى دور أبناء اليمن ومواقفهم البطولية والإيمانية في نصرة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ونشر الدين الإسلامي ومواجهة قوى الكفر.

ولفت إلى دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة، في تجسيد التمسك بقيم وأخلاق الرسول الكريم.

ودعا وزير الاتصالات، إلى الخروج المشرف في الفعالية الكبرى يوم غد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، على أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف والتي تبعث في الأمة القيم والأخلاق التي تحلى بها سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله.

وأشار إلى أن الرسالة التي جاء بها النبي محمد تمثل طوق النجاة للبشرية والضمانة لتقدم الأمة وازدهارها .. لافتا إلى أهمية ترسيخ قيم العدالة والأمانة في الواقع العملي.

وأكد العلامة شرف الدين، أهمية استلهام الدروس والعبر من الشمائل والأخلاق المحمدية الرفيعة.

فيما أشار الشيخ يحيى قاسم أبو عواضه، إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي جزء من هوية الشعب اليمني توارثته الأجيال.

ولفت إلى أن الرسول جدير بالتعظيم في ذكرى مولده حيث عظمه الله في كتابه وجعله مقرونا باسمه في أكثر من موضع بالقرآن الكريم.

وأشار إلى أن الكفار يسعون إلى فصل الأمة عن الارتباط بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف القيم والأخلاق .. داعيا إلى الخروج المشرف في الفعالية الكبرى لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

تخللت الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الطوقي وأمين عام رئاسة الوزراء محمد الكبسي ووكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية أحمد المتوكل والفنية المهندس طه زبارة والوكيل المساعد المهندس عبد الرحمن أبو طالب ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح والرئيس التنفيذي للشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن) الدكتور علي ناجي نصاري ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ومدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان، قصيدة وأنشودة بعنوان “سيد الأمم” ومسرحية معبرة عن عظمة إحياء المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com