أفق نيوز
آفاق الخبر

وزارة الزراعة والري يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

18

أفق نيوز- صنعاء
أقامت وزارة الزراعة والري اليوم، فعالية احتفالية بمولد خير خلق الله محمد صلوات الله وسلامه عليه.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، أشار نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا نائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يؤكد قوة ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم ورسالته.

وأشار إلى مواقف اليمنيين المشرفة في مناصرة الرسول الكريم، والمضي على منهاجه والتأسي بأخلاقه في كافة المواقف والأعمال.. معتبرا المولد النبوي مناسبة عظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

ولفت الدكتور الرباعي إلى أهمية الاقتداء بالرسول الخاتم بالإخلاص في العمل والاعتماد على الذات.. مبينا أن اليمنيين يحتفلون اليوم بهذه المناسبة ولديهم عزيمة ورؤية للنهوض بالقطاع الزراعي.

وأشار إلى أن هناك توجهات للتركيز على الأولويات ومنها الغذاء وتعزيز الاقتصاد المجتمعي وتشجيع المبادرات المجتمعية الطوعية في التنمية وتوفير الخدمات.

وأعلن نائب وزير الزراعة، أنه تم خلال الفترة الماضية تدشين وتنفيذ مشاريع زراعية بتكلفة اجمالية 307 ملايين ريال تقريباً، ومشاريع جاري تنفيذها بحوالي 35 مليارا و594 مليون ريال.. مبينا أن هناك مشاريع زراعية يخطط لتنفيذها بتكلفة 15 مليارا و586 مليون ريال.

ودعا الدكتور الرباعي إلى المشاركة والحضور المشرف في الفعالية الكبرى في ميدان السبعين للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

من جانبه أشار محسن الشامي في كلمة المشاركين، إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة تاريخية مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية تستمد منها القيم والأخلاق المحمدية.

ولفت إلى أن حرص اليمنيين على الاحتفال بهذه المناسبة يؤكد قوة ارتباطهم بالبني الكريم الذي وصفهم بأنهم أهل الإيمان والحكمة.. مؤكدا حاجة الأمة للعودة لرسول الله ومنهاجه لمواجهة التحديات.

فيما استعرض مستشار وزارة الزراعة يحيى إسماعيل الحوثي، جانبا من السيرة النبوية .. مشيرا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي، يعزز من وحدة الأمة وتماسكها وقوتها.

وأكد أن اليمنيين سيضلون يحتفلون بهذه المناسبة الدينية تأكيدا على حبهم لرسول الله وترسيخا لقيمه ومبادئه وأخلاقه.

تخللت الفعالية التي حضرها رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي، فقرات إنشادية وقصيدة، عبرت عن دلالة الاحتفال بهذه المناسبة.