أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مؤسسة فریدریش ايبرت الألمانية تنظم ورشة عمل تدريبية للصحفيين حول التغطية الإعلامية أثناء النزاعات

211

يمانيون../

بدأت اليوم  السبت 12 ديسمبر 2015 ، بصنعاء ورشة تدريبية خاصة بالتغطية الاعلامية اثناء النزاعات تنظمها مؤسسة فریدریش ايبرت الألمانية.

تهدف الورشة على مدى ستة أيام رفد 20 صحفياً وإعلامياً من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية في أمانة العاصمة ومحافظات تعز والحديدة وإب وحجة، بمهارات ومعارف حول فھم النزاع ومسبباته والتعرف على طبیعة العنف الموجود في الیمن ودور الاعلام في الحد من النزاعات ودور الصحفي من خلال التغطیة الجیدة في حل النزاعات والتخفیف منھا.

وتتضمن الورشة محاضرات نظرية وتطبيقات حول مفاهيم الخلاف والاختلاف والنزاع وأنواعه وأشكاله وأسبابه وأسالیب حل النزاع والسلام وأنواعه وأشكاله وكیفیة دراسة منطقة النزاع وتكوین المصادر والتعامل معھا خاصة تلك المعرضة للخطر وكذا السلامة المھنیة ” سلامة الصحفي ” وأمن المعلومة والضوابط المھنیة في تغطیة مناطق النزاع والجانب الانساني وتحدیده كأولویة لتغطیة احداث النزاع.

كما يتضمن برنامج الورشة الذي يدرب فيه المدرب فايز الصنوي ونشوان السميري الجوانب المتعلقة بالموضوعیة في كتابة الصحفیة وأهميتها لتخفیف النزاع ومهام وسائل الإعلام في مناطق النزاع إضافة إلى وضع رؤیة مھنیة في كتابة الإخبار الصحفیة وكذلك مساهمة وسائل الإعلام في بناء السلام من منظور المسؤولیة الاجتماعیة.

وفي الافتتاح أشار مدير البرامج بمكتب مؤسسة فريدريش ايبرت في اليمن محمود قياح إلى أهمية الورشة في أكساب المشاركين المهارات الصحفية اللازمة والحساسة لتغطية النزاعات عبر تقديم الأخبار الدقيقة وغير المتحيزة .. لافتاً إلى أنه من خلال التغطية الجيدة يتم التخفيف من حدة النزاعات.

وأكد أن تدريب الصحفيين حول مهارات التعامل مع النزاعات ومهارات التغطية الإعلامية أثناء النزاعات يسهم في زيادة فاعليتهم وتقدير الناس لهم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com