أفق نيوز
آفاق الخبر

مفاجأة اقتصادية سارة.. أكبر هيئة حكومية في صنعاء تعلن عن مشاريع استراتيجية غير مسبوقة لتشغيل الشباب باليمن وسيتم إطلاقها قريباً؟

771

أفق نيوز../

 

أعلنت الهيئة العامة للزكاة في صنعاء، عزمها في تنفيذ مشاريع اقتصادية إستراتيجية في المجال الزراعي والحيواني في إطار التمكين الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقد بديوان عام الهيئة العامة للزكاة في صنعاء يوم الخميس، برئاسة رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، لمناقشة المشاريع التي تعتزم الهيئة تنفيذها في المجال الزراعي في إطار التمكين الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

 

وجرى خلال اللقاء بحضور وكيل الهيئة لقطاع المصارف محمد العياني ومدير التمكين الإقصادي عادل عبدالجبار، وضم عددا من الاستشاريين والأكاديميين من كلية الزراعة  بجامعة صنعاء ، استعراض رؤية الهيئة العامة للزكاة في التمكين الاقتصادي الخاص بالمجال الزراعي والحيواني وتربية النحل.

 

وبحث اللقاء الخطوات الاستراتيجية للمشاريع الزراعية خاصة في مجال زراعة محاصيل الحبوب وإنتاج القطن والإسهام في تشغيل الأيادي العاملة من الشباب من جهة وتحقيق الأمن الغذائي للبلد في ظل العدوان وتشديد الحصار.

 

كما استعرض اللقاء واقع زراعة الحبوب في اليمن والفرص الكامنة لتحسين المحاصيل في مختلف المحافظات الزراعية، إلى جانب الدراسات والتحاليل للأراضي الزراعية وتقنيات الري الحديثة من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة.

 

وأقر اللقاء إعداد رؤية استراتيجية واقعية ودراسة جدوى للأراضي الصالحة لزراعة وتحديد المحاصيل والحبوب المتنوعة وكذا الآلات والمكائن الزراعية وطرق الري ووسائل الحصاد وطريقة التسويق.