أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اللواء المرتضى: الداخلية حققت إنجازات كبيرة على مستوى ضبط الجريمة ومواجهة مخططات العدوان

138

أفق نيوز../

 

قال نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، إن الوزارة حققت إنجازات كبيرة على مستوى ضبط الجريمة ومواجهة مخططات العدوان.

 

وأكد المرتضى للمسيرة عن ظهور ارتباط “القاعدة” بتحالف العدوان بشكل واضح عبر دعم طيران العدوان لهذه العناصر خلال تطهيرنا معاقلهم في البيضاء. 

 

وأضاف أنه وبفضل الله وتحرك الأجهزة الأمنية أحبطنا خططا كبيرة كادت تودي بحياة الكثير من الأبرياء عبر التفجيرات والعبوات الناسفة، موضحا تفكيك ما يفوق 100 خلية تابعة لقوى العدوان خلال السنوات الماضية ضمنها خلية متورطة بمجزرة حافلة ضحيان.

 

وأوضح المرتضى أن أكثر من 4500 إلى 5000 شهيد من المؤسسة الأمنية ضحوا بحياتهم لمنع حصول تفجيرات بين المدنيين.

 

وأشار إلى أن تحالف العدوان حاول مرارا استهداف فعاليات شعبية على امتداد المحافظات وبفضل الله ويقظة الأجهزة الأمنية تم إحباط هذه المحاولات.

 

وقال إننا نعمل على تطوير أقسام الشرطة والنقاط الأمنية وتفعيل الأجهزة الرقابية ضمن الإمكانيات المتاحة، مضيفاً تجهيز فريق ضبط مروري في أمانة العاصمة ولدينا مخطط لاستكمال تجهيز فرق أخرى في بقية المحافظات.

 

وأكد أن لدى الداخلية توجيهات صارمة بأن أي منتسب للوزارة تثبت عليه خيانة مالية أو انتهاك أو استغلال سلطة فسيتم اتخاذ إجراءات قاسية بحقه.

 

وطالب من المواطنين أن يكونوا سندا لرجال الأمن وإيصال المخالفات لمركز الشكاوى.

 

وقال المرتضى إن توجيهات وزير الداخلية هي أن يكون هذا العام عام أتمتة المؤسسة الأمنية لكننا نواجه قلة الإمكانيات بسبب الحصار.

 

وتابع المرتضى قوله “نعمل على أن يكون لدينا شبكات أتمتة داخلية مستقلة لتجنب الاختراق الأمني من العدو”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com