أفق نيوز
آفاق الخبر

تفاصيل هامة عن أسباب ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في اليمن

150

أفق نيوز../

 

كشف المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية، المهندس عمار الأضرعي، الأحد، عن أسباب ارتفاع المشتقات النفطية في المحافظات الحرة، منوهاً إلى استمرار عمليات النهب الكبيرة للثروات النفطية في المحافظات المحتلة.

 

وفي تصريحات لقناة “المسيرة”، أكد المهندس الأضرعي، أن “ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في اليمن يأتي بسبب الارتفاع العالمي”.

 

وقال الأضرعي لـ “المسيرة”: إن “أسعار المشتقات النفطية تتأثر بأسعار البورصة العالمية؛ لأننا نستورد جميع المشتقات من السوق الدولية”.

 

ونوّه إلى أن “ارتفاع تكاليف الشحن العالمي يؤدي إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية”.

 

وأضاف المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية “وصل ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في دول كثيرة حول العالم إلى أكثر من سعره في اليمن”.

 

وفي سياق حديثه عن أسباب ارتفاع الأسعار، لفت الأضرعي إلى أن “قوى العدوان تواصل احتجاز سفينتين من مادة الديزل لمضاعفة معاناة المواطنين”.

 

وجدد التأكيد على أن “القرصنة البحرية بحق سفن الوقود تؤدي إلى ارتفاع أسعار المشتقات النفطية”.

 

وأكد أن المحافظاتِ المحتلة تعاني من أزمة في الوقود في ظل استمرار نهب النفط الخام، في إشارة إلى الأزمات الخانقة في المحافظات المحتلة.

 

وفي سياق تصريحاته، لفت المهندس الأضرعي إلى أن “النفط الخام في المحافظات المحتلة يتم نهبه من قبل دول العدوان والمرتزقة”، فيما أكد أن على الأعداء وأدواتهم اللصوص توريد عائدات الثروات النفطية والغازية إلى البنك المركزي.