أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الشيخ صبري: محاولات السيطرة على الأقصى عبر الاقتحامات لن تنطلي علينا أبداً

142

أفق نيوز../

 

قال خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، إن محاولات المستوطنين المستمرة لاقتحام المسجد، تهدف لفرض السيادة الصهيوني عليه، وتغيير الواقع القائم، وهذه الطريقة الخطيرة لن تنطلي على المقدسيين أبداً.

 

ونقلت وكالة “شهاب” الفلسطينية عن الشيخ صبري، في تصريح خاص، يوم الخميس، قوله: “ذكرى خراب الهيكل بالنسبة للصهاينة مناسبة حزينة، يستغلونها من أجل اقتحام الأقصى كسائر المناسبات لديهم، ويحاولون فيها أن يكثفوا من أعدادهم”.

 

ويشار إلى أن حكومة العدو الصهيوني قررت السماح لـ3000 مستوطن باقتحام المسجد الأقصى، يومي السبت والأحد المقبلين، تزامنا مع ذكرى ما يسمى بـ “خراب الهيكل”.

 

وشدد الشيخ صبري على أنّ هذه الأعداد الكبيرة تهدف إلى السيطرة على الأقصى، وسبق أن اتبعوا هذه الخطوات بعد أن فشلوا في عام 2017، في هبة البوابات الإلكترونية في السيطرة على المسجد دفعة واحدة.

 

وأضاف: إن المستوطنين الآن يريدون الهيمنة على الأقصى بشكل تدريجي وبمراحل حتى لا يثور العالم الإسلامي.. منوها بأن هذه الطريقة الخطيرة لا تنطلي على المقدسيين أبدا.

 

وتابع قائلاً: “نؤكد على حقنا في الأقصى ورفضنا للمحاولات العدوانية التي يقوم بها اليهود المتطرفين المحميين من الحكومة اليمينة المجرمة”.

 

ودعا الشيخ صبري إلى التصدي لاقتحام ذكرى ما يسمى بـ “خراب الهيكل”، من خلال شد الرحال والتواجد في باحات الأقصى.. كما دعا إلى ضرورة تدخل الدول العربية والأجنبية والحكومات، ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية، وليثبتوا بوصلتهم تجاه القدس المحتلة.

 

الجدير ذكره أن “اتحاد منظمات الهيكل” المزعوم طالب بإغلاق الأقصى أمام المسلمين يوم الأحد المقبل، باعتبارها “أفضل طريقة لضمان أمن المقتحمين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com