أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الدفاع الروسية: قواتنا تسيطر على مناطق جديدة أكثر استراتيجية في محور دونيتسك

291

أفق نيوز../

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها المسلحة سيطرت على مناطق جديدة أكثر استراتيجية في محور دونيتسك كما قضت على أكثر من مئة جندي أوكراني وسبع قطع من المعدات ومستودع ذخيرة، في يوم واحد، خلال عمليات الهجومية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن الوزارة في بيانها اليومي يوم الأربعاء القول: “سيطرت وحدات من المجموعة “يوجني” التابعة للقوات المسلحة الروسية على خطوطًا ومواقع استراتيجية مهمة وألحقت أضراراً نارية بالعدو في مناطق تونينكو ونيليبوفكا وسيفيرني في دونيستك، وفي منطقة دوبروفولي، دمرت مستودع الذخيرة للواء المدفعية 55 للجيش الأوكراني في إطار العمليات الهجومية على محور دونيتسك”.

وأضافت أنه تم القضاء على أكثر من مئة جندي أوكراني ودبابة واحدة وثلاث مركبات قتالية مدرعة ومدافع هاوتزر مستا-بي” وراجمة “اوراغان” ومدفع فرنسي الصنع من طراز Caesar في يوم واحد.

وأكدت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع طائرات مسيرة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال اليوم الماضي في مناطق زولوتاريفكا وكريمينايا ونوفوفوديانوي وشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وستوروجيفوي وبيتريفسكي من جمهورية دونيتسك الشعبية وتشابيفكا في مقاطعة زابوروجيه. كما اعترضت ثلاثة صواريخ من راجمات هيمارس.

كما أشارت الوزارة إلى أن القوات المسلحة الروسية قضت على أكثر من 60 جنديًا أوكرانيًا وأربعة مدافع هاوتزر على محوري يوجنو دونيتسك وزابوروجيه في يوم واحد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com