أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية للقطاع الصحي في حجة بالذكرى السنوية للشهيد القائد

253

أفق نيوز../

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة وهيئة المستشفى الجمهوري، اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد القاضي إلى دور الشهيد القائد في فضح وكشف المخططات الأمريكية والتحذير منها ووضع المعالجات المتعلقة بمواجهتها.

وبين أن المشروع القرآني في تجدد مستمر لأنه مستمد من كتاب الله وبرؤية إيمانية .

وحث القاضي على تكامل الجهود وتجسيد المشروع القرآني والقيم والمبادئ التي ضحى الشهيد القائد من أجلها في أرض الواقع وبذل المزيد لديمومة الارتقاء بالقطاع الصحي وتخفيف المعاناة.

فيما أشار رئيس هيئة المستشفى الجمهوري، الدكتور ابراهيم الاشول، أن الحديث عن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي حديث عن القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية والشجاعة والحكمة.

وبين أن الهدف من إحياء الذكرى استنهاض فكره ومنهجه ومشروعه الوطني القرآني للدفاع عن السيادة والاستقلال والانعتاق من التبعية والتحرر من الوصاية والارتهان للخارج.

وقال “بقدر ما مثله استشهاد الشهيد القائد من فاجعة على الأمة بقدر ما يكون إلزام على الجميع تحويل ذكراه إلى محطة تعبوية وتربوية لاستلهام الدروس والعبر”.

وبين إن مفاهيم ودلالات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد تكمن في أهمية استلهام معاني الصمود والتضحية والبذل والعطاء في سبيل ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية التي جاء بها المشروع القرآني.

وأشار إلى أن الشعب اليمني بات بفضل الله والمشروع القرآني أكثر إدراكاً للمسيرة القرآنية التي ترفع كتاب الله وسنة رسوله في زمن الصمت والخذلان والاستسلام.

بدوره تطرق عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، إلى استشعار الشهيد القائد للمسئولية ورؤيته الثاقبة في تشخيص الوضع القائم والقادم علميًا وتعليميًا واقتصاديا وأمنيا وعسكريا وتحركه لمواجهة الحملات التضليلية والمخططات الأمريكية والصهيونية.

ولفت إلى أن مشروع الشهيد القائد القرآني أعاد لليمنيين العزة والكرامة والحرية وأخرجهم من حالة الذل والهوان.

فيما قدم طلاب مدارس جيل القرآن نبذة عن سيرة الشهيد القائد ونشأته ومعرفته بين أصحابه وحلحلة مشاكلهم وتحركه لمواجهة الأفكار المغلوطة وكشف المؤامرات ومخططات العدو.

تخللت الفعالية، التي حضرها مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني وعدد من مديري المكاتب التنفيذية ونواب رئيس الهيئة ومنتسبو القطاع الصحي، أناشيد وفقرات لطلاب مدارس جيل القرآن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com