أفق نيوز
الخبر بلا حدود

زامبيا تعلن ضبط طائرة خاصة تحمل ملايين الدولارات وذهب وسلاح قدمت من مصر

260

أفق نيوز |

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر مطلع لم تسمه قوله إن الطائرة المحتجزة في زامبيا وعلى متنها ملايين من الدولارات وكمية من المعادن والأسلحة والذخيرة هي طائرة خاصة، وقد هبطت في مصر “ترانزيت” وهي ليست طائرة مصرية.

وكانت السلطات الزامبية أعلنت الثلاثاء أنها احتجزت عشرة أشخاص، بينهم مواطن زامبي وستة مصريين وهولندي وإسباني وآخر من لاتفيا، حيث يخضعون للتحقيق بعد مصادرة 5.7 مليون دولار وخمسة مسدسات وسبع مخازن

وقال المصدر المصري للوكالة الحكومية إن الطائرة قامت بالتوقف “الترانزيت” داخل مطار القاهرة في وقت سابق وخضعت للتفتيش والتأكد من استيفائها لكافة قواعد السلامة والأمان التي يتم تطبيقها على أعلى المستويات داخل كافة المطارات والموانئ المصرية قبل الإقلاع صوب زامبيا.

وذكر المصدر أنه يتم حاليا التنسيق على أعلى مستوى بين السلطات المصرية ونظيرتها الزامبية للوقوف على حقيقة وملابسات الواقعة مضيفا أن الطائرة الأخرى التي أشارت السلطات الزامبية إلى احتجازها لم تعبر الأجواء المصرية من الأساس.

وكانت السلطات في زامبيا قد اعلنت ضبط طائرة خاصة تحمل 5.6 مليون دولار نقدا و602 قطعة ذهب تزن 127.2 كيلوغراما و5 مسدسات بها 126 طلقة.

واحتجزت السلطات منذ ذلك الحين 10 أشخاص، بينهم مواطن زامبي و6 مصريين وهولندي وإسباني ولاتفي، لإجراء مزيد من التحقيقات.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com