أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بدء دورة في مجال التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء والمفقودين بأمانة العاصمة

580

أفق نيوز | بدأت اليوم بأمانة العاصمة، دورة تدريبية لأسر الشهداء والمفقودين في مجال التمكين الاقتصادي ينظمها فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء.

تهدف الدورة على مدى 22 يوماً، إلى إكساب 20 متدربة من أسر الشهداء والمفقودين، مهارات صناعة الحلويات والمعجنات بمختلف أنواعها، بما يساعدهن على توفير فرص عمل وتحسين مستواهن المعيشي والاقتصادي.

وفي الافتتاح أوضح مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء بالأمانة جحاف محمد ومدير إدارة التدريب والتمكين بديوان الهيئة ماجد المصباحي، أن الدورة تستهدف أمهات وبنات الشهداء والمفقودين، للمساهمة في تمكينهن اقتصادياً ومعيشياً، وذلك ضمن المشاريع المتعددة للهيئة.

وأكدا حرص الهيئة على تنظيم مثل هذه الدورات لتمكين الأسر اقتصادياً ومعيشياً ودعم المنتج الوطني، وإنتاج المواد الأساسية في مجال الحلويات.. معتبرين ذلك خطوة أولية، لتمكين المتدربات من إنتاج الحلويات التي تستخدمها الأسر في المناسبات.

ولفت محمد والمصباحي إلى الاهتمام الكبير بأسر الشهداء والمفقودين في التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي وكذا الأسر الأشد فقرا التي تحتاج إلى فرص وتدريب لإكسابهن مهن مدرة للدخل.. موضحين أن الهيئة ستنفذ الكثير من المشاريع والدورات في الفترات القادمة التي من شأنها تخفيف معاناة أسر الشهداء.

بدورهن، عبّرت المتدربات عن تقديرهن لهذه المبادرة، التي تهدف لدعم ورعاية أسر الشهداء.. مثمنات اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وجهود الهيئة وكل من يسهم في رعاية أسر الشهداء والمفقودين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com