أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فوائد تناول البطيخ على الريق وتأثيره على الصحة

195

أفق نيوز |

تعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المفيدة لصحة الإنسان نظرًا لاحتوائه على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية للجسم. ولكن ماذا يحدث عند تناوله على الريق؟

 

تشير تقارير منشورة في موقع “Financial Express” إلى أن الجسم يصبح أكثر قدرة على امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في البطيخ عند تناوله على معدة فارغة. وقد وجدت بعض الدراسات أن تناول البطيخ في الليل يمكن أن يزيد من الوزن ويسبب مشاكل في المعدة نظرًا لغناه بالسكريات.

 

من جانبها، ذكرت موقع “Times of India” أن تناول البطيخ على الريق يساهم في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية بفضل احتوائه على اللايكوبين، الذي يساعد أيضًا على تحسين البشرة.

 

وفيما يتعلق بمقدار تناول البطيخ على الريق، فقد أشارت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إلى أنه لا مانع من تناوله على معدة فارغة، ولكن يجب عدم الإفراط فيه.

 

وأوضحت ليندا أن البطيخ يلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد نظرًا لانخفاض سعراته الحرارية وقدرته على كبح الشهية. وأشارت إلى أن الأشخاص الذين يتناولون البطيخ على الريق يتمتعون بمناعة قوية بفضل احتوائه على فيتامين سي، ويحصلون على حماية كبيرة ضد الجفاف بفضل محتواه العالي من الماء.

 

وأخيرًا، أكدت ليندا أن البطيخ يعزز صحة الجهاز الهضمي ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول البطيخ على الريق يعتبر خيارًا صحيًا ومغذيًا يمكن أن يدعم الصحة العامة ويساعد في الحفاظ على الوزن المثالي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com