أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أحزاب أمريكا اللأتينية تشجب الحرب على اليمن وتصفه بـ “حرب الأمراء ضد الفقراء”

139

يمانيون -متابعات ../

شجب تجمع أحزاب أمريكا اللاتينية اليوم الإثنين الحرب  على اليمن والعاصمة صنعاء من قبل أمراء النفط وعلى رأسهم السعودية”.

وأكد البيان الختامي للمؤتمر  الدولي العشرين لأحزاب أمريكا اللاتينية المنعقد في مدينة مكسيكو “أن الحرب على اليمن حرب تدميرية يتعرّض لها هذا البلد العريق وعاصمته صنعاء بما يمثله كأقدم حضارة زراعية في التراث الإنساني من قبل أمراء النفط وعلى رأسهم (المملكة) العربية السعودية”.

ونقل موقع “الميادين”  عن البيان  وصفه للحرب على اليمن بـ “حرب الأمراء ضد الفقراء”، داعياً إلى  للتضامن مع الشعب اليمني.

 واستنكر البيان الصمت الإعلامي غير المسبوق من قبل الدول الغربية والأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن  مقررات وتوصيات المؤتمر تناولت الأزمة السورية حيث تم الاقتراع بغالبية الحضور على “إدانة الحرب البربرية المعلنة على سوريا من قبل تحالف غربي تقف على رأسه الولايات المتحدة وأوروبا، وإمارات النفط الرجعية في الخليج ودولة الاحتلال الصهيوني” كما نصّ البيان حرفياً.

وحيّا البيان “المقاومين لداعش وجيوش المرتزقة وللكيان الصهيوني” وأدان “المساعي لحصارها ووضع حركات التحرر هذه مثل حزب الله على لوائح الارهاب”.

يشار إلى  أن المؤتمر عقد خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس بمبادرة من حزب العمل المكسيكي بحضور ممثلين عن 46 بلداً شملت وفود حكومية وبرلمانية و زعماء احزاب يسارية ووسطية حاكمة وتكتلات شعبية في عموم أميركا اللاتينية، وبحضور زعماء وممثلين عن الأحزاب الشيوعية في روسيا واكرانيا والصين وفيتنام وكوريا الشمالية… ووفود يسارية اوروبية من ايطاليا وفرنسا والمانيا واليونان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com