أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الثورية العليا ولجنة وقف إطلاق النار بالجوف تدينا استهدف الطيران لمقر اللجنة بالمتون

148
يمانيون../
استنكرت اللجنة الثورية العليا استمرار الخروقات من قبل قوات تحالف العدوان وأدواته وآخرها نجاة أعضاء اللجنة المحلية للإشراف على وقف إطلاق النار في محافظة الجوف من غارتين استهدفتهم أثناء قيام اللجنة بالمهام المتفق عليها.

وأكد مصدر في اللجنة الثورية العليا أن هذه الأعمال والتصرفات تؤكد النوايا الحقيقة للعدوان ومن يقف خلفه وأهدافه التي تتجاوز أهداف العدوان على اليمن.

وجدد المصدر التأكيد بالقول” إن التجاوب مع الدعوة للسلام والتهدئة نابع من ثقافتنا ورؤيتنا أن أمن الشعب اليمني وأمن شعوب المنطقة ضرورة للأمن والاستقرار في المنطقة وعلى الجميع إدراك هذا البعد وعدم التمادي في الغي والعدوان الذي لا يجني سوى الخسران في آخر المطاف”.

من جهتها قالت لجنة تثبيت وقف إطلاق النار في محافظة الجوف أن الطيران استهدف بغارتين في الساعة الخامسة و45 دقيقة من مساء أمس الخميس مقر اللجنة بمنطقة العضبة بمديرية المتون خلال اجتماع أعضاء اللجنة لمتابعة إجراءات تثبيت وقف إطلاق النار، وأسفرت عن سقوط عدد من الجرحى.وأضافت اللجنة في بيان صادر عنها  أمام هذا التطور الخطير، فإننا ندين مثل هذه الأعمال التي تعد أكثر من مجرد خرق لإعلان وقف إطلاق النار، ومؤشرا خطيرا يهدد عمل اللجان الميدانية المكلفة بتثبيت وقف إطلاق النار”.

وحملت اللجنة الأمم المتحدة مسؤولية أي تدهور في الوضع الميداني.. مطالبة بوضع حد لمثل هذا التصرفات، والعمل على تسهيل مهام اللجان الميدانية بما يمكنها من متابعة أعمالها على أكمل وجه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com