أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قتلى من المرتزقة في صد محاولة زحف كبيرة للمرتزقة في لحج وعمليات مدفعية تدك معاقلهم في تعز

118

يمانيون../

أكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع وإصابة العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي أمس لدى صد أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف كبير لمرتزقة العدوان باتجاه الجبل المحروق في منطقة كهبوب والتباب المجاورة.

وأوضحت المصادر أن نيران الجيش واللجان صدت محاولة زحف المرتزقة بعد معارك أوقعت العشرات منهم مشيرة إلى أن جثث الكثير منهم تركت في ساحة المعركة بعد أن لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وقالت إن محاولة المرتزقة الزحف من كهبوب كانت تستهدف الوصول إلى منطقة العمري في مدينة ذُباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب غير أن الزحف فشل بعد صد أبطال الجيش واللجان هذه المحاولة ومصرع وإصابة عدد كبير منهم وتدمير دبابة وإعطاب آليتين بعبوات ناسفة.

ولفتت المصادر العسكرية إلى أن قوات الجيش واللجان تمكنت أمس من نصب كمين محكم للمرتزقة قبالة تبة البيضاء في كهبوب أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى وفرار آخرين من مسلحي المرتزقة ولا زالت عشرات الجثث متناثرة على الأرض.

وفي محافظة تعز دكت مدفعية الجيش واللجان أمس تجمعات المرتزقة في مديرية الصلو محققة إصابات مباشرة، بالتزامن مع دكها تجمعات للمرتزقة كانت تتمركز في محاذاة معسكر التشريفات ومقتل أحد قناصيهم، فيما أكدت مصرع احد المرتزقة وتدمير آلية شرق يختل التابعة لمديرية المخا الساحلية.

وأكدت المصادر العسكرية مصرع القيادي في صفوف المرتزقة ضمن مليشيا اللواء 170 الموالي لتحالف العدوان، المدعو محمد عبدالله مقبل المخلافي وإصابة المرتزق بلال أحمد أمين المخلافي بنيران الجيش واللجان الشعبية في تبة الوكيل.

وأشارت إلى مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة بينهم القيادي المرتزق المدعو صلاح علي عبده المشقري جراء قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في مديرية مقنبة ومعسكر التشريفات وتجمعات أخرى في أطراف مديرية الصلو.

وفي جبهات شبوة أوضحت المصادر العسكرية أن قوات الجيش واللجان تمكنت أمس من إعطاب مدرعة كانت بحوزة مرتزقة العدوان السعودي في منطقة حيد بن عقيل بمديرية عسيلان .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com