أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خسائر فادحة في صفوف المرتزقة إثر صد محاولاتهم استعادة جبل العنبرة في الجوف

115

يمانيون../

تسارعت وتيرة الانهيارات في صفوف مليشيا مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي في جبهات محافظة الجوف على وقع العمليات النوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية والتي سجلت في ساعات يوم أمس تقدما نوعيا في العديد من الجبهات ولا سيما في تقدمها النوعي بسلسلة جبال حام بمديرية المتون حيث استعادة أمس السيطرة على منطقة سفر الحنايا التابعة لمنطقة حام وقتل قائد جبهة مزوية وعدد من مرافقيه.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية مصرع وإصابة عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي أمس بنيران الجيش واللجان الشعبية لدى صدهم محاولة فاشلة لمرتزقة السعودية الزحف باتجاه جبل العنبرة الاستراتيجي بمحافظة الجوف واستعادته من أيدي أبطال الجيش واللجان.

وقالت المصادر إن مليشيا المرتزقة شنت أمس 4 محاولات زحف فاشلة من محورين في محاولة لاستعادة جبل العنبرة بمديرة المتون وسط تكثيف للغارات الجوية وعمليات القصف الصاروخي والمدفعي قبيل محاولات التسلل الفاشلة باتجاه تباب العنبرة.

وأوضحت أن قوات الجيش تمكنت من صد محاولات الزحف الأربع والتي نفذها المرتزقة بإسناد جوي من طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي بعد معارك مع المرتزقة انتهت بدحر الكتائب الزاحفة واغتنام أسلحة وعتاد كان بحوزة المرتزقة الذي لاذ من تبقى منهم بالفرار.

وأكدت مصادر عسكرية مصرع قائد جبهة مزوية بالجوف العقيد المدعو أحمد ربوعي مع عدد أفراده بنيران الجيش واللجان، فيما شن طيران العدو أمس ثلاث غارات على مناطق متفرقة بمديرية المتون.

وبالتزامن تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من صد زحف لمرتزقة العدوان السعودي باتجاه التبة الحمراء في منطقة كرش بمحافظة لحج بعد معارك مع المرتزقة أسفرت عن مصرع وإصابة العديد منهم .

وفي غضون ذلك افلح هجوم مباغت شنه أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطون في مديرية نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء في مصرع وإصابة أعداد كبيرة من مليشيا مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية أن قوات الجيش واللجان شنت أمس هجوما مباغتا على مخابئ المرتزقة في أطراف المديرية ولا سيما في مناطق المنارة وشعب الجرجور بالتزامن مع عملية هجومية أخرى استهدفت مواقع المرتزقة في العقران، أسفرت عن مصرع وإصابة عدد كبير من المرتزقة.

وأفادت مصادر محلية بمصرع القائد الميداني في صفوف المرتزقة بجبهة نهم يحيى محمد سليم الوركي وكذلك مصرع صلاح احمد قائد العتابي من قيادات اللواء314مدرع من أبناء الضالع والمرتزق ياسين طه ياسين اليوسفي والمرتزق هارون خالد الأهدل وريان جمال ثابت سعيدالحكيمي ، وسيم عبد الوهاب أحمد غالب الحكيمي .

وفي جبهة مأرب المجاورة دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية أمس تجمعا لمليشيا وآليات المرتزقة بعدد من القذائف في منطقة الزغن بمديرية صرواح محققة إصابات مباشرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com