أفق نيوز
آفاق الخبر

ولد الشيخ يلتقي بالمكونات السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة والمشاركة في مؤتمر الحوار

285

يمانيون../

التقى إسماعيل ولد الشيخ مبعوث الأمم المتحدة اليوم الاربعاء 13 يناير 2016 ،  بالمكونات السياسية المكونة للعملية السياسية الانتقالية في اليمن المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية ،ما عدا حزب التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني.

حيث التقى بممثلي المكونات السياسية كلا من ،محمد مسعد الرداعي الأمين العام المساعد للتنظيم الوحدوي الناصري ، وعبدالمجيد ياسين عضو الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الناصري رئيس الدائرة القانونية ، و محمد الزبيري الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي،  ونبيل الوزير نائب الأمين العام لاتحاد القوى الشعبية،  وغالب مطلق عضو الهيئة السياسية لمكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني ، وحسيبة الشنيف الأمين العام المساعد لحزب العدالة والبناء،  وحسن زيد وياسر الحوري الأمين العام والأمين العام المساعد لحزب الحق ، بالإضافة إلى ممثلين عن مكون الأحزاب الفتية الحليف ﻷنصار الله وهم عبدالملك الحجري و لطف الجرموزي و عبدالوارث صلاح و أحمد العليي.

وفي اللقاء أستنكر ممثلو المكونات السياسية صمت وتقاعس الأمم المتحدة الذي بلغ حد التواطؤ مع العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، والحصار الخانق الذي يفتك بالشعب وطالبوها بتحمل مسؤوليتها تجاه هذا العدوان الغاشم وغير المبرر والعمل الفوري على وقف العدوان ورفع الحصار بشكل كلي.

مطالبين بالعمل على سرعة استئناف الحوار السياسي بين جميع المكونات السياسية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني والموقعة على اتفاق السلم والشراكة الوطنية والمشاركة في حوار موفنبيك ـ الذي كان منعقدا في صنعاء بإشراف الأمم المتحدة قبل أن يوقفه العدوان وذلك من النقطة التي توقف عندها ..

وأشار ممثلو الاحزاب السياسية  مشيرين إلى قرار مجلس الأمن رقم 2216 الذب يلزم الأمم المتحدة بالعمل الفوري على استئناف هذا الحوار بين كافة المكونات السياسية المشاركة في حوار موفنبيك والذي كان قاب قوسين أو أدنى من التوصل إلى اتفاق سياسي كامل كما أكد ذلك المبعوث الأممي السابق السيد جمال بن عمر في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن.

والجدير بالذكر أن مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ كان قد التقى خلال اليومين الماضيين في صنعاء بممثلين عن أنصار الله وعن حزب المؤتمر الشعبي العام.

12400881_1496224580684580_2902252999894400246_n