أفق نيوز
الخبر بلا حدود

سقطرى:  تهدم 18 منزلا جراء إعصار تشابالا

154

يمانيون../

أفادت المعلومات الأولية الواردة من محافظة أرخبيل سقطرى اليوم الأحد 1 نوفمبر 2015  أن نحو 18 منزل تهدمت حتى الآن بفعل العواصف والأمطار الناتجة عن إعصار تشابالا المتوقع أن يصل خلال الساعات القليلة القادمة إلى شواطئ الأرخبيل وعدد من المحافظات الساحلية.

وأوضح مدير عام حماية البيئة بأرخبيل سقطرى أحمد سعيد أن عملية إجلاء الأسر من المناطق الساحلية والمنخفضة بدأت منذ وقت مبكر حيث تم إجلاء أكثر من ألف و216 فرد داخل المدارس والجامعة ومستشفى 22 مايو الذي لم يكتمل بنائه.

وقال ” إن عمليات الأجلاء مستمرة للأسر من المناطق والمنازل المتضررة في الأرخبيل مستخدمين في ذلك كل الإمكانيات وجميع السيارات التابعة للأمن والمواطنين والتجار ولم يعد يبخل احد في تقديم يد العون والمساعدة”.

وبين أن إجراءات كانت قد اتخذتها السلطة المحلية منذ يوم أمس بمنع الصيادين من ارتياد البحر وتوجيههم بنقل قوارب وأدوات الصيد إلى أماكن آمنة ” .. داعيا المواطنين إلى عدم البقاء في المناطق المعرضة لموج البحر والسيول الناتجة عن الأمطار أو الأماكن الخطرة.

وأضاف : خلال الخمس ساعات تهدمت أكثر من 18 منزل من المنازل الواقعة على الساحل وخاصة في حافة دقدمهو و14 أكتوبر وأضرار بالمركز الإنزال السمكي في حديبو وأن عدد الأسر التي تم إيواءها حث الآن بلغت أكثر من 217 أسرة”.

وأشار إلى أن كل المدارس والمباني الفارغة والمتاحة والفنادق بها العديد من الأسر .. موضحا أن السلطة المحلية تدرس عملية إيواء المواطنين في المباني الحكومية التي تتوفر فيها الخدمات الممكنة والمتاحة.

ولفت إلى أن المحافظة تشهد خلال الساعات الماضية أمطار ورياح قوية وارتفاع عالي للموج .. مبينا أن الأخبار التي وصلت من المناطق الوسطى في الأرخبيل وخاصة من ديشل تفيد أن العواصف والأمطار شملت كل أرخبيل سقطرى ولا يوجد منطقة أو قرية لم تصلها.

وذكر مدير عام حماية البيئة بأرخبيل سقطرى أن طريق حديبو – قلنسية صعبة على التنقلات والأمطار في قلنسية شديدة والخط في غبه مقطوع بسبب البحر واضطراب الأمواج وشدة الرياح .. مناشدا بضرورة نجدة أهالي المحافظة التي اشتدت العاصفة عليها في 45 ر4 عصر اليوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com