أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فيما قرقاش يتحدث عن منجزات قوات بلاده باليمن .. تحالف العدوان يعلن إنهاء دور الإمارات رسمياً في عدن

326

أفق نيوز / تقرير 
أعلن تحالف العدوان السعودي الأمريكي أمس الأحد إعادة نشر قواته في محافظة عدن جنوب اليمن لتكون بقيادة السعودية.. حيث أرجع عمليته هذه وفق وكالة “واس” السعودية إلى متطلبات المرحلة وتأمين الممرات المائية ومكافحة الإرهاب حد زعمه ..

ما اعتبره الكثير من المراقبين إعلاناً رسمياً منه بإنهاء دور الإمارات في عدن جنوب اليمن لكنهم قالوا إن قوات الأمارات ما تزال تسيطر على الكثير من المناطق في جنوب اليمن ولديها قواعد عسكرية في بعض الجزر اليمنية ولفتوا إلى أن الوضع لن يشهد تغيراً في عدن عقب دخول القوات السعودية إليها كون أجندة تحالف العدوان في اليمن واحدة.. بدليل ما ورد في تصريحات وزير الشؤون الخارجية الإماراتي المدعو أنور قرقاش والتي نشرتها في تغريدات له على حسابه في تويتر بالأمس حيث أكد أن بلاده ستبقى الداعم للسعودية حتى تحقيق أهداف تحالفهما العدواني باليمن .. واصفاً وصول القوات السعودية إلى عدن بالتطور الإيجابي لتحديد أولويات التحالف وفق تعبيره .. القرقاش وصف ما حققته قوات بلاده في اليمن بالانتصارات والمكاسب والتي قال إنها بأيد أمينة حد زعمه ..

وأمام هذا الوصف للمسئول الإماراتي .. تساءل العديد من المراقبين بالقول : هل يقصد القرقاش بانتصارات قوات بلاده في صرواح مأرب ؟!! أم يقصد مكتسباتها في عدن وحضرموت عبر السجون السرية سيئة الصيت والجرائم الوحشية والانتهاكات والفضائع التي اقترفتها بحق الآلاف من اليمنيين والذين ما يزال المئات منهم مخفيين قسرياً حتى الآن ؟!! أم يقصد جرائم الاغتيالات بحق أئمة المساجد والقيادات الوطنية والمواطنين في المحافظات الجنوبية؟!! أم يقصد تغذيتة بلاده للنزعة الانفصالية في اليمن وإنشائها لعشرات الآلاف من المليشيات في محاولة لتقسيم اليمن ؟!!

المراقبون أكدوا أن تلك المنجزات لقوات الإمارات في اليمن ليست مكتسبات ولا انتصارات بل جرائم حرب بنظر كافة القوانين الدولية والعالم أجمع .. مشيرين بالقول : إلا إذا كان القرقاش يقصد بانتصارات ومكاسب قوات بلاده المتمثلة في نهبها وسرقتها لثروات اليمن النفطية والغازية والطبيعية من عدن وحضرموت وشبوة وسقطرى فقد يكون صادقاً في تعبيره بنسبة كبيرة  ..

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com