أفق نيوز
آفاق الخبر

لهذه الأسباب اكثروا من تناول الفراولة في رمضان!!

105

أفق نيوز //
من المعروف أن الفراولة تحتل المرتبة الأولى من الفواكه الغنية بفيتامين C، الفيتامين المساعد في امتصاص عنصر الحديد في الوجبة الغذائية.

وانطلاقاً من كونها مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة التي تحمي الانسان من الأمراض خاصة أمراض القلب والسرطان والتهابات المفاصل.
ينصح بها خبراء التغذية خلال شهر رمضان المبارك.
كما تعد الفراولة غنية بعنصر المنغنيز إذ يوفر الكوب الواحد (مقدار ست حبات) حوالي 20 % من احتياجنا من عنصر المنغنيز الضروري لبنية واستقلاب العظام، ويدخل في تركيب العديد من الأنريمات الضرورية لصحة العظام ولحرق الطاقة في الجسم. وتحتوي الفراولة على نسبة جيدة من الألياف الغذائية المانعة للإمساك والخافضة للكولسترول الضار، وعلى عنصر البوتاسيوم الذي يلعب دورا في الحفاظ على ضغط دمنا، وفيتامين كاف الضروري للمحافظة على درجة تجلط الدم
وتعد الفراولة ضمن قائمة الفواكه التي تحتوي على كمية طبيعية من مادة الأوكزالات. وتتركز مادة الأوكزالات في سوائل جسمنا عند تناولها، خاصة بكثرة، وعندما تصبح الأوكزالات مركزة للغاية في سوائل جسمنا، فإنها يمكن أن تتبلور وتسبب مشاكل صحية، لذا فننصح بعدم تناولها لدى المصابين والمصابات بحصوات في الكلى أو أمراض في الكلى غير معالجة، أو ممن يعاني من مشاكل في المرارة، من ضمنها وجود حصوات في المرارة.